الكل رهيب يعني مه

كيف تحمي بشرتك من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة؟

2016-7-19

إن كنت تعتقد أن استمرارك في تناول الوجبات السريعة، وعدم الاهتمام ببرنامجك الغذائي لن يؤثر على صحتك! فعليك أن تعيد حساباتك. حيث يعد تناول الأطعمة الصحية والطازجة أحد أهم الأمور التي يجب علينا مراعاتها في حياتنا إن كنا نرغب في الحصول على جسم صحي وبشرة ناصعة وحيوية.
إليك مجموعة من الأطعمة المفيدة لبشرتك.

1- المكسرات
تعد المكسرات من أفضل الأطعمة التي تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض مثل السرطان وأمراض الشيخوخة. حيث تكمن الفائدة في أنواع عديدة منها مثل اللوز، الكاجو، البندق وعين الجمل. كما تحافظ بشكل كبير على رفاهية القلب والأوعية الدموية. وتزيد أيضا من افراز هرمون الميلاتونين الذي يريح العضلات ويضيف الجمال إلى بشرتك.

2- عصير الرمان
يعتبر الرمان أحد العصائر الطبيعية المرغوب فيها على مستوى واسع من العالم. حيث يحتوي على الكثير من المزايا الطبية، مثل تعزيز قدرة الأوعية الدموية، ومن ثم تعديل الدورة الدموية. والتي تجعلك في نشاط دائم وتحافظ على بشرتك. يعتبر الرمان أيضا أحد أفضل العصائر التي تقي من أمراض مثل السرطانات والأورام.

3- الطماطم
بالاضافة إلى انتشارها في جميع أنحاء العالم، ومشاركتها في معظم وجباتنا اليومية. إلا أنها تعد من أفضل الثمار التي تقينا من السرطانات والأورام الخطيرة. يمكنك أن تتناولها طازجة أو تضيفها في صورة صلصة أو كاتشب إلى طعامك. وفي جميع الأحوال سوف تحصل على الفائدة.

4- البصل
يقوم البصل بفصل الدهون في أجسامنا وتوسيع الهضم. إضافة إلى مشاركته في تخفيف الوزن، يساعد أيضا في إبقائنا بعيدين عن الأمراض الخطيرة التي تؤدي بنا إلى الشيخوخة. حيث يحتوي البصل على كمية لا بأس منها من الكيرسيتين والذي يعمل على تعزيز خلايانا ضد الأكسدة.

5- البروكلي
البروكلي أو كما هو معرف في بعض المناطق بالقرنبيط، يعد من أقوى الخضروات التي تقينا من أمراض عديدة كالسمنة ، الجفاف، الأمراض القلبية والأورام السرطانية.كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات التي يحتاجها جسمنا. يمكنك طبخه بالعديد من الطرق أو إضافته حتى إلى البيتزا.

6- الشاي الأخضر
كما يتضح في الوقت الحاضر، الانتشار المذهل والكبير للشاي الأخضر في جميع أنحاء العالم. حيث يعد الأفضل من حيث القضاء على المواد الضارة والأمراض بالجسم. فيعتبر من أقوى مضادات الأكسدة ويحتوي على نسب مختلفة من الفيتامينات التي يحتاجها جسمنا باستمرار.

7- شرب الماء 
يحتاج الإنسان في الطبيعي حوالي ثمانية أكواب من الماء يوميا. فهو بذلك يحافظ على دورة جسمه الطبيعية ويعزز من قدرته على التخلص من السموم وتعديل الدورة الدموية، مما يبقيك نشطا وحيويا.

8- الأسماك
الأسماك وخصوصا السلمون تحتوي على نسبة لا بأس بها من الأوميجا 3 ، وهي دهون غير مشبعة مفيدة للجسم. حيث تساعد على استشفاء العضلات وتليين الأوعية الدموية مما يقلل من أمراض القلب والآم المفاصل. سوف تساعدك أيضا على التركيز والتذكر والرؤية، فهي من أفضل محفزات المخ الطبيعية والمتوافرة.

9- القرفة
لا تعتبر القرفة من أفضل المشروبات من حيث قوة مذاقها فقط. حيث أنها مفيدة بالنسبة للجسم وتحتوي على الكثير من المزايا الطبية التي لا غنى عنها. فهي تستخدم كدواء من قديم الزمان في مساعدة مرضى السكري، والحد من الكوليسترول والقضاء على الطفيليات والبكتريا. كما تحتوي أيضا على نسب عالية من الكالسيوم والمنجنيز والتي تعزز بدورها عظامنا.

10- التوت
يعد التوت من أكثر الثمرات شيوعا على مستوى العالم، حيث يحتوي على فوائد لا حصر لها. فيحتوي التوت على مواد تنشط خلايانا وتسمى بالفلافونويد. كما يقوم التوت بقتل الجذور الحرة بالجسم ويجعل بشرتك بيضاء ناصعة طوال الوقت.

11- الفراولة
بالاضافة أنها هدية من الطبيعية لجمال طعمها، إلا أنها تعد علاجا أيضا للكثير من أمراض الشيخوخة. حيث تحتوي على فيتامين (أ) وفيتامين (د) والذين يلعبون دورا مهما في جعل بشرتنا أجمل وأكثر حيوية.

 

المزيد من الأخبار

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

على الرغم من التقدم التقني الذي وصلت إليه البشرية، لا زالت المحيطات والبحار تخبئ الكثير من الأسرار، وفيما يلي نعرض بعضاً من أغرب الظواهر التي قد لا تصدق وجودها. 1.مدينة اتلانتيس المفقودة يعتقد بعض ...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة