الكل رهيب يعني مه

10 محطات مر بها جون هانك قبل بناء لعبة بوكيمون جو

2016-7-18

إن كنت تعتقد أن النجاح يأتي بين عشية وضحاها فعليك أن تعيد حساباتك. حيث قضي جون هانك عشرون عاما كاملة من العمل الجاد كي يطلق لنا لعبة #بوكيمون_جو والتي اجتاحت العالم في أيام معدودة. وبذلك تصبح أحد أكبر النجاحات في تاريخ العاب المحاكاة حتى الآن، إليك قصة ذلك الرجل المذهل والتي سوف ترغب في سماعها بالتأكيد.

1- المرحلة الأولى - البداية
في عام 1996 م عندما كان جون لا يزال طالبا، قام بإطلاق أول لعبة إلكترونية لمستخدمين عدة تسمى "ميريديان 59". حيث لاقت إقبالا قويا. ثم قام ببيعها لشركة "DO3" كي ينتقل بعد ذلك إلى مرحلة أكبر، ويبدأ في رسم خرائط العالم.

2- المرحلة الثانية - المغامرة
بعد أربع سنوات من إطلاق جون لعبته الأولى، قرر أن يقوم بتأسيس شيء أكبر كي يواكب التقدم التكنولوجي، ويقدم للبشرية خدمة كبيرة ما زالت تستخدمها حتى اليوم. حيث قام جون بتأسيس شركته الأولى والتي تدعى ""Keyhole ، والتي استطاع من خلالها أن يطلق لنا أول خريطة تحديد موقع مرتبطة بالانترنت والتي ندعوها اليوم بال GPS.

3- المرحلة الثالثة - الانتقال
لم يتوقف الأمر على ذلك فقط، حيث قامت جوجل بشراء شركة Keyhole"" وقاموا بتحويلها بمساعدة جون إلى ما نعرفه اليوم "جوجل إيرث". وهو برنامج الخرائط الأقوى والأشهر في العالم حتى الأن.

4- المرحلة الرابعة - الاستعداد
قام جون بإدارة فريق خرائط جوجل في الفترة من عام 2004 حتى عام 2010، حيث قاموا بصنع شكل الشوارع الثلاثي وتطوير التطبيق. وفي أثناء هذه المدة كان يقوم أيضا بجمع فريقه الجديد.

5- المرحلة الخامسة – التجربة

أطلق جون شركة ناشئة بتمويل من #جوجل، والتي تدعى نيانتك حيث كانت تهدف إلى صنع ألعاب مرتبطة بخرائط جوجل.
وقام جون بتفسير سبب تسميتها بهذا الإسم حيث قال :
"إن Niantic هو إسم سفينة حيتان انجرفت إلى سان فرانسيسكو أثناء فترة اندفاع الذهب، حيث بنيت المدينة على أعتاق هذه السفن كي تصبح ما هي عليه اليوم. يمكنك أن تقف وتنظر إلى سان فرانسيسكو اليوم، ولن تعرف ما كانت عليه من قبل أبدا، ومنا هنا تأتي الأشياء العظيمة والرائعة حول العالم. وبرغم أنها على شبكة الإنترنت، إلا أنك لن تعرف أن الأفكار الحالية كانت فعلا هنا"

6- المرحلة السادسة - التقدم
برغم المناصب المهمة التي تولاها جون في شركة جوجل إلا أن من الواضح أنه لم يرغب أن يتوقف في مكانه قط. حيث قام بإطلاق لعبته الجديدة التي تدعى "ingress". حيث اعتمدت بشكل أساسي على خرائط جوجل، ولاقت إقبالا كبيرا أن ذاك.
عندها سأل جون :
" هل تعتقد أنه يمكننا استخدام جوجل إيرث كي نطلق لعبة رهيبة إلى العالم باستخدام البيانات فقط، أعتقد أن الوقت قد حان لنقل المغامرة إلى العالم الحقيقي" 


7- المرحلة السابعة - الإلهام
في العالم 2014 قامت جوجل بإطلاق كذبة إبريل. حيث قالت لمستخدميها أنهم قادرون على ملاحقة البوكيمون على خرائط جوجل، ومنا هنا أتت له الفكرة كي يقرر بعد ذلك أن يطبقها على أرض الواقع.

8- المرحلة الثامنة – صمت المعركة
قرر جون بناء لعبة بوكيمون جو حيث قام بعمل لقاءات مع محترفي لعبته الأخرى "Ingress" كي يحصل منهم على نقاط مفتاحيه تساعده في خلق اللعبة الجديدة.
وقد نوه جون لعمله بهذه المرحلة حيث قال أنه كان يستخدم جميع الأماكن التي يسجلها جوجل إيرث، والتي يذهب إليها البشر كي يقوم بوضع البوكيمون بها. ونتيجة لشيوع استخدام جوجل إيرث من قبل الملايين حول العالم، استطاع جون أن يضع كائنات البوكيمون في جميع أنحاءه، حتى بالقطب الجنوبي.

9- المرحلة التاسعة – كتم الأنفاس
حصل جون على تمويل يقدر ب 25 مليون دولار من شركة جوجل وعدة شركات أخرى عام 2015 ، كي يكون فريق من أكثر من 40 فرد، ليقوم بالبدء في العمل على لعبته الجديدة بوكيمون جو بشكل فعلي.

10- المرحلة الأخيرة - الانتصار
أخيرا قام جون وفريقه بإطلاق لعبة بوكيمون جو كي تجتاح العالم في أيام معدودة وتتخطى 10 مليون تحميل في خلال أسبوعها الأول، وبذلك ارتفع سعر السهم بشركته إلى 12 دولار، كي تصبح قيمتها أكثر من 2 مليار دولار.

بالتأكيد لم يستغرق جون 20 عاما كاملة لصنع لعبة البوكيمون فقط بشكل خاص. لكنه بالفعل استغرق هذه الأعوام في التقدم من مرحلة إلى أخرى كي يصل في النهاية إلى نجاح مبهر بعمل عبقري سوف يغير ما نعرفه عن الألعاب تماما.

المزيد من الأخبار

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

على الرغم من التقدم التقني الذي وصلت إليه البشرية، لا زالت المحيطات والبحار تخبئ الكثير من الأسرار، وفيما يلي نعرض بعضاً من أغرب الظواهر التي قد لا تصدق وجودها. 1.مدينة اتلانتيس المفقودة يعتقد بعض ...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة