الكل رهيب يعني مه

10 أماكن تتعرف فيها على الحياة البرية الحقيقية

2016-7-18

هل ترغب في التعرف على الحياة البرية الحقيقة وتراها بعينيك؟ يصعب هذا في وقتنا الحالي، فقد تشوه العالم بالحضارة وبات العثور على منطقة بكر صعبا للغاية، ولكن ستجد هنا 10 أماكن حول العالم تتعرف فيها على الحياة البرية بصورتها الحقيقة.
1. طائر القطرس البني – الأسود، جزر فوكلاند
الفترة القصيرة ما بين الفقس وتعلم الطيران هي الفرصة الوحيدة للتعرف على طائر القطرس البني الأسود، و70% من تعداد هذا الطائر في العالم موجود في جزر فوكلاند، وما أن يفرد جناحية ويطير قد لا يهبط للأرض مرة أخرى لشهور أو حتى سنوات.

2. سلحفاة المحيط جلدية الظهر، ترينداد
يصل إلى شاطئ ترينداد حوالي 10 الأف من هذه السلحفاة العملاقة، مجموعة رائعة ومتناسقة من أكبر سلحفاة موجودة على الأرض، والتي يصل وزنها إلى 907 كجم، وأنثى هذه السلحفاة تضع حوالي 80 بيضة، اثنا عشر مرة خلال الستة شهور الخاصة بالتخصيب، وتقوم هذه البيوض بالفقس بعد ذلك بشهرين.

3. حوت جمل البحر، هاواي
يقضي حوت جمل البحر الصيف في الجنوب الغربي بألاسكا، والشتاء في هاوي، وأفضل مكان لمشاهدة هذا الحوت هو في غرب ماوي، ولا يوجد مشهد أجمل من مشاهدة الحيتان الكبيرة من الأمهات تعلم صغارها كيف يقفزون في الماء.

4. سمك السلمون، جنوب ألاسكا
في نهاية فصل الصيف، ملايين من سمك السلمون يعود إلى مكان ولادته ثم يموت، حوالي ربع مليون سمكة ومئات الدببة تظهر بوضوح قرب مدينة رانغل ويمكن مشاهدتها بالعين المجردة.

5. الفراشة الملكية، المكسيك
ملايين من الفراشات الملكية، لا تزن الواحدة منها أكثر من طابع البريد، تهاجر 3000 ميل لتقضي الشتاء في شمال مكسيكو سيتي تغطي الأشجار بكثافة شديدة حتى تنكسر بعض الأغصان من ثقل الأجنحة البرتقالية والبيضاء.

6. الليمور، مدغشقر
أكثر من 100 نوع من الليمون تعيش في مدغشقر فقط على الكرة الأرضية، بعيونها الكبيرة وذيلها الطويل ووجهها الذي يجمع بين وجه السنجاب والقطة، يصل طول الليمورإلى 90 سم في بعض الأحيان، وهناك أنواع أخرى صغيرة للغاية لا يزيد حجمها عن قبضة اليد.

7. غزال كاريبو، كندا
في كندا بالحديقة الوطنية، وعلى الحدود مع ألاسكا يهاجر غزال الكاريبو في قطعان كبيرة يبلغ حجم بعضها 130 ألف حيوان، لمسافة تصل إلى 1500 ميل كل عام.

8. الخفاش المكسيكي، نيو مكسيكو
كل صيف تطير نصف مليون من الخفافيش المكسيكية عند مداخل الكهوف في جنوب نيو مكسيكو، تتعلم الخفافيش الطيران لتبدأ حياتها بعدها في السماء من عند النهر.

9. غوريلا الجبال، أوغندا
الحديقة الوطنية في أوغندا هي منزل حوالي نصف ال 750 غوريلا الجبال التي تتواجد على الأرض الآن بعدما أوشكت على الانقراض بسبب عمليات الصيد الوحشي التي تعرض إليها هذا الحيوان في الماضي، وبالتجول في الغابات الكثيفة يمكنك مشاهدة هذه الغوريلا مباشرة بدون أي قيود.

10. البوفن، اسكتلندا
هذا الطائر غريب المنظر الذي يشبه البطريق ولكنه ليس ببطريق، ويبدو شبيها للببغاء على الرغم من إنه لا ينتمي ايضا لهذه الفصيلة، ويسمى المهرج الوفي ويعيش غالبا على شواطئ البحار في نصف الكرة الأرضية الشمالي، في المناطق الباردة أو المعتدلة الحرارة على الأقل.
يبدو هذا الطائر كما لو أنه شخصية كرتونية بمنقاره الملون وقدرته الغريبة على الطيران غير المتوافقة مع شكل جسده، وجزر شيتلاند يعيش فيها سبعة مستعمرات لطائر البوفن، ويغطون مرتفعات بريتان.

المزيد من الأخبار

يتم تقديم خدمات في الآونة الأخيرة عبر الإنترنت في غاية الغرابة ولكنها نالت القبول من بعض مستخدمي الإنترنت بناءً على ثقافتهم ورغباتهم فهيا بنا نتعرف على بعض منها. 1- استئجار رجل لمسح دموعك أثناء العم...

تحتاج عضلات الجسم إلى تمتد بشكل دائم لكي تحافظ على مرونتها،وذلك من خلال التمارين الرياضية. حيث يساعد تمدد العضلات في وصول الدم على الوصول إليها وإلى المفاصل لكي تحسن الأداء الرياضي ويقلل من خطر الإصا...

رغم غرابة ذلك إلا أنها قد تكون أشد فتكاً بالإنسان من الحيوانات الخطرة؛ إذ تحتوي بعض النباتات على أخطر السموم المعروفة، والذي قد يؤدي تناولها إلى العديد من الأوبئة حتى الوفاة، هذه عشرة نباتات سامة هي ...

تاريخ الحضارة المصرية القديمة عبارة عن سلسلة لا تنتهي من العجائب والأساطير، ما بين براعتهم غير المسبوقة في علم التحنيط والبناء مثل أسطورة الأهرامات الثلاثة وغيرها من الآثار العظيمة، تظل هذه الحقائق ا...

واحدة من أكثر الحوادث شهرة في تاريخ انجلترا؛ هو حريق لندن العظيم الذي اندلع مساء يوم 1 سبتمبر 1666 واستمر لعدة أيام. منازل لندن التي كانت تتكون بشكلٍ كبير من أخشاب البلوط ساعدت على انتشار الحريق في أ...

تعد وجبة الإفطار من الوجبات الأهم في يومك لكونها العامل الأساسي التي تعتمد عليه في التحرك وممارسة نشاطك ومهامك اليومية، لما لا تتعرف على بعض المعلومات المهمة عن هذه الوجبة؟ هيا بنا. 1.أطعمة الإفطار ...

ظهرت العديد من الاكتشافات العلمية المبهرة في علوم الفضاء، واكتشاف كواكب أخرى يمكن أن تكون قابلة لبدء حياة فيها، ومفاجآت علوم الذرة في العشر سنوات الأخيرة الماضية؛ اليوم نقدم لكم أهم 10 اكتشافات علمية...

يشهد العالم يومياً وقوع الكثير من الأحداث المتلاحقة التي تحظى بالاهتمام من قبل الكثيرين، وهي ما تخلق روح المنافسة بين الصُحف في كيفية تداول الأخبار، إلى جانب سرعة تغطية الأحداث في وقتها المناسب، لذا ...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة