الكل رهيب يعني مه

10 أماكن تتعرف فيها على الحياة البرية الحقيقية

2016-7-18

هل ترغب في التعرف على الحياة البرية الحقيقة وتراها بعينيك؟ يصعب هذا في وقتنا الحالي، فقد تشوه العالم بالحضارة وبات العثور على منطقة بكر صعبا للغاية، ولكن ستجد هنا 10 أماكن حول العالم تتعرف فيها على الحياة البرية بصورتها الحقيقة.
1. طائر القطرس البني – الأسود، جزر فوكلاند
الفترة القصيرة ما بين الفقس وتعلم الطيران هي الفرصة الوحيدة للتعرف على طائر القطرس البني الأسود، و70% من تعداد هذا الطائر في العالم موجود في جزر فوكلاند، وما أن يفرد جناحية ويطير قد لا يهبط للأرض مرة أخرى لشهور أو حتى سنوات.

2. سلحفاة المحيط جلدية الظهر، ترينداد
يصل إلى شاطئ ترينداد حوالي 10 الأف من هذه السلحفاة العملاقة، مجموعة رائعة ومتناسقة من أكبر سلحفاة موجودة على الأرض، والتي يصل وزنها إلى 907 كجم، وأنثى هذه السلحفاة تضع حوالي 80 بيضة، اثنا عشر مرة خلال الستة شهور الخاصة بالتخصيب، وتقوم هذه البيوض بالفقس بعد ذلك بشهرين.

3. حوت جمل البحر، هاواي
يقضي حوت جمل البحر الصيف في الجنوب الغربي بألاسكا، والشتاء في هاوي، وأفضل مكان لمشاهدة هذا الحوت هو في غرب ماوي، ولا يوجد مشهد أجمل من مشاهدة الحيتان الكبيرة من الأمهات تعلم صغارها كيف يقفزون في الماء.

4. سمك السلمون، جنوب ألاسكا
في نهاية فصل الصيف، ملايين من سمك السلمون يعود إلى مكان ولادته ثم يموت، حوالي ربع مليون سمكة ومئات الدببة تظهر بوضوح قرب مدينة رانغل ويمكن مشاهدتها بالعين المجردة.

5. الفراشة الملكية، المكسيك
ملايين من الفراشات الملكية، لا تزن الواحدة منها أكثر من طابع البريد، تهاجر 3000 ميل لتقضي الشتاء في شمال مكسيكو سيتي تغطي الأشجار بكثافة شديدة حتى تنكسر بعض الأغصان من ثقل الأجنحة البرتقالية والبيضاء.

6. الليمور، مدغشقر
أكثر من 100 نوع من الليمون تعيش في مدغشقر فقط على الكرة الأرضية، بعيونها الكبيرة وذيلها الطويل ووجهها الذي يجمع بين وجه السنجاب والقطة، يصل طول الليمورإلى 90 سم في بعض الأحيان، وهناك أنواع أخرى صغيرة للغاية لا يزيد حجمها عن قبضة اليد.

7. غزال كاريبو، كندا
في كندا بالحديقة الوطنية، وعلى الحدود مع ألاسكا يهاجر غزال الكاريبو في قطعان كبيرة يبلغ حجم بعضها 130 ألف حيوان، لمسافة تصل إلى 1500 ميل كل عام.

8. الخفاش المكسيكي، نيو مكسيكو
كل صيف تطير نصف مليون من الخفافيش المكسيكية عند مداخل الكهوف في جنوب نيو مكسيكو، تتعلم الخفافيش الطيران لتبدأ حياتها بعدها في السماء من عند النهر.

9. غوريلا الجبال، أوغندا
الحديقة الوطنية في أوغندا هي منزل حوالي نصف ال 750 غوريلا الجبال التي تتواجد على الأرض الآن بعدما أوشكت على الانقراض بسبب عمليات الصيد الوحشي التي تعرض إليها هذا الحيوان في الماضي، وبالتجول في الغابات الكثيفة يمكنك مشاهدة هذه الغوريلا مباشرة بدون أي قيود.

10. البوفن، اسكتلندا
هذا الطائر غريب المنظر الذي يشبه البطريق ولكنه ليس ببطريق، ويبدو شبيها للببغاء على الرغم من إنه لا ينتمي ايضا لهذه الفصيلة، ويسمى المهرج الوفي ويعيش غالبا على شواطئ البحار في نصف الكرة الأرضية الشمالي، في المناطق الباردة أو المعتدلة الحرارة على الأقل.
يبدو هذا الطائر كما لو أنه شخصية كرتونية بمنقاره الملون وقدرته الغريبة على الطيران غير المتوافقة مع شكل جسده، وجزر شيتلاند يعيش فيها سبعة مستعمرات لطائر البوفن، ويغطون مرتفعات بريتان.

المزيد من الأخبار

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

على الرغم من التقدم التقني الذي وصلت إليه البشرية، لا زالت المحيطات والبحار تخبئ الكثير من الأسرار، وفيما يلي نعرض بعضاً من أغرب الظواهر التي قد لا تصدق وجودها. 1.مدينة اتلانتيس المفقودة يعتقد بعض ...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة