الكل رهيب يعني مه

10 أماكن يجب أن تزورها اذا قصدت البرتغال

2016-7-17

البرتغال التي تقع على الساحل الغربي لشبه الجزيرة الايبيرية واحدة من أهم الوجهات السياحية الأوربية، وذلك بسبب طقسها المعتدل، وتكاليف زيارتها المعقولة، وكذلك المزارات المتميزة التي تحتويها.
وتتنوع مزاراتها لترضي أذواق كل السياح سواء تاريخية أو حدائق مفتوحة وحدائق زهور وغيرها، وسنخبرك هنا على 10 أماكن سياحية يجب أن تزورها في البرتغال.

مدينة قلنبرية
مدينة صغيرة ساحرة تقع على نهر مونديجو في منتصف البرتغال، وتحتوي على الكثير من المزارات التاريخية، وحدائق جميلة وكذلك تشتهر بأنها عاصمة ثقافية وموسيقية، ومن أفضل الأشياء التي يمكنك أن تقوم بها في قلنبرية هو الضياع واستكشاف العديد من المزارات التاريخية بدءا من الكاتدرائية القديمة وحتى الدير القوطي لسانتا كلارا، والذي يحتوي على مقبرة الملكة إيزابيل، ولا يمكن أن تكتمل زيارة هذه المدينة الجميلة دون جولة لجامعتها الشهيرة وتشاهد واحدة من أجمل المكتبات حول العالم.

جزر الأزور
يتكون أرخبيل الأزور من تسعة جزر بركانية في المحيط الأطلسي، تقع على بعد 1500 كم من غرب لشبونة، وتشتهر بينابيع المياه المعدنية الخاصة بها، والمدن التي تقع على شاطىء البحر، وكل جزيرة لها هويتها الخاصة، وأكبرها هي جزيرة ساو ميغيل، والتي تعرف بالجزيرة الخضراء، أما جزيرة بيكو فهي صاحبة أعلى قمة في جبال البرتغال.

مدينة آويرو
تقع هذه المدينة في منتصف شاطىء البرتغال المطل على المحيط الأطلنطي، ويطلق عليها فينسيا البرتغال، وذلك بسبب القنوات التي توصل بين أنحائها، والجسور والجندول الملون والقوارب المستخدمة في الانتقالات بالمدينة، وتزخر المدينة بالمزارات التاريخية والشواطىء الرائعة والمطاعم ذات الطعام الشهي، ما يجعلها وجهة سياحية هامة للغاية، وعند زيارتها لا تنسى المرور على الكاتدرائية القديمة وكنيسة ساو كونسلينهو.

مدينة يابرة
ربما كانت يابرة مدينة صغيرة في جنوب البرتغال، لكنها تزدحم دوما بالسائحين، وقد تم إنشاؤها من أكثر من 2000 عام، وكانت وقتها مدينة عظيمة تحت الحكم الروماني، واليوم هي عاصمة إقليم ألنتيجو ويطلق عليها المدينة القديمة حيث تحتوي على أكثر من 4000 بناء تاريخي بما فيها الجدران الرومانية والمعابد والكاتدرائية من القرن الثالث عشر، وواحدة من أهم الأمثلة المعمارية القوطية في البرتغال.

مدينة بورتو
تشتهر هذه المدينة بكونها منتجة للنبيذ الرائع، وتقع على التلال وتطل على نهر ديورو في شمال البرتغال، وفي قلب المدينة منطقة المشاة التي تقع على النهر وتحتوي على مقاهي ومطاعم ومتاجر صغيرة ويحب السائحون التسكع فيها والاستمتاع بوقتهم.

حديقة ماديرا
ويطلق عليها أيضا "الحديقة الطافية في الأطلسي" فهي واحة خصبة في المحيط الأطلسي بين البرتغال وشمال أفريقيا، تشتهر بالمناطق الخضراء الواسعة، وحدائق الزهور، ومن الأماكن التي يجب أن تزورها بها هي حديقة الأوركيد، وغابة لوريسيلفا، وكذلك الكنيسة التاريخية والحصون، وتحتوي أيضا على الكثير من المطاعم والكثير من الأماكن ذات الإطلالة الرائعة على المحيط.

مدينة سينترا
تقع هذه المدينة أسفل جبال سينترا على ساحل لشبونة، وتبعد رحلة ليوم واحد عن عاصمة البرتغال، وتشتهر بمطاعهما، والقلاع والقصور، خصيصا القلعة التي تم بنائها في منتصف القرن الثامن عشر والتي سكنها قديما العائلة الملكية البرتغالية والمحاطة بالأشجار والنباتات والزهور، ولا تنسى زيارة أطلال القلعة القديمة في أعلى تلال المدينة.

قلعة أوبيدوس
تقع على قمة تل في إقليم سنترو بغرب البرتغال، وتشتهر بجدرانها القديمة، وكذلك القلعة من العصور الوسطى المعلم الرئيسي لها، والتي يمكن الوصول إليها بسهولة مشيا على الأقدام، وتتميز بشوارعها الصغيرة الضيقة التي تحتوي على الكثير من المقاهي والمتاجر والمنازل باللون الأبيض والزهور الملونة، والتي تقود كلها إلى القلعة ذات البوابات العملاقة والأبراج.

مدينة الغرب
مدينة مشمسة ذات طقس متوسطي وشواطئ رائعة، بالإضافة لمزارات سياحية ومطبخ محلي شهي، وتكاليف الإقامة بها ضئيلة، لتعتبر من أهم الوجهات السياحية في البرتغال، وتقع في جنوب البلاد، وهي متعة للعين، بحقول الزيتون الخاصة بها، وهي عاصمة إقليم فارو، ولا تنسى عند زيارتها المرور على قلعتها من الحجر الرملي والجسور القديمة.

مدينة لشبونة
على نهر تيجو وقريبا من المحيط الأطلسي تقع عاصمة البرتغال وأكبر مدنها لشبونة، وتتميز بطقسها الدافئ، ومتاجرها الصغيرة، وكاتدرائيتها القوطية، وجسورها المذهلة ومنازلها ومبانيها الملونة، وموسيقاها التقليدية الرائعة، وأقدم أماكن المدينة هو حي ألفاما، وهو متاهة من الشوارع الصغيرة المرصوفة بالحجارة والعمارة القديمة الساحرة وقلعة القديس جورج، وأفضل طريقة لاستكشاف لشبونة استخدام الترام المعروف باسم ترام 28 الذي يمر على كل معالمها التاريخية وحدائقها ومزاراتها.

 

المزيد من الأخبار

تفتخر الدول بآثارها الذي تعكس ثقافتها لتنال أعلى درجات الاحترام والتقدير، ومن ضمن الآثار الذي لاتزال موجودة إلى الآن بعض الشخصيات التاريخية، دعنا نتعرف على بعضهم. 1- المومياوات المصرية في المملكة ال...

تقع مناطق لا تحصى في العالم تحت مستوى سطح البحر، وبعضها يصل عمقه لعشرات بل مئات الأمتار تحت الأرض، فلنتعرف الآن على أعمق عشر منخفضات في العالم. 1- البحر الميت يقع بين الأردن وفلسطين المحتلة، ويصل ع...

هل يضايقك صخب الحياة بعض الأوقات؟ هل فكرت كثيراً في ترك كل شيء والذهاب بعيداً عن الزحام ولو ليوم واحد؟.. إن كنت تشكو من تلك الحياة وتتمني العيش ولو ليوم واحد في هدوء.. فهذه القائمة ربما أعدت لك حتى ت...

من منا لا يحب قضاء أوقات العطلات في الحدائق والمتنزهات العامة، ويزرع بجوار منزله بعض النباتات التي تتحول فيما بعد لحديقة صغيرة منزلية للشعور بالراحة ونقاء الهواء والانتماء للطبيعة. لذلك جمعنا لكم بعض...

من المعروف أن الرسم مرتبط بحاسة البصر ارتباطاً وثيقاً؛ لذا فمن المدهش أن نرى بعض الرسامين يعانون بالفعل من فقد تلك الحاسة، فدعونا نتعرف على عشرة من أشهر الرسامين المكفوفين. 1- جون برامبليت ولد في ت...

تعد طائرة إيرباص ايه 350 أكس دبليو بي واحدة من أهم طائرات الركاب النفاثة التي تم تطويرها من قبل شركة إيرباص وتعتمد  قمرة قيادتها على أحدث تقنيات قيادة الطائرات، لذا نستعرض معكم أهم 10 حقائق متعل...

لا شك أن البشر حيوانات غير عادية على الإطلاق. لقد سمحت لنا قدراتنا الخاصة، ابتداء من رؤوسنا الكبيرة إلى الإبهامين المتقابلين، بتغيير عالمنا بشكل كبير بل وحتى إلى مغادرة الكوكب. فما هي الخصائص التي تج...

من الممكن أن يترك الشخص وظيفته من أجل العمل السينمائي، والحصول على الملايين، ولكن أن يقوم فرد ما بعكس هذه العملية وترك مجال العمل السينمائي فهذا قد يثير الكثير من التساؤلات، إليك بعض ممن تركوا مجال ا...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة