الكل رهيب يعني مه

أكثر 10 مشاهد صادمة في مسلسل الهروب الكبير "بريزون بريك"

2016-7-15

في يناير 2016 أعلنت شبكة Fox عن إعادة مسلسل الهروب الكبير "بريزون بريك" مرة أخرى للحياة، فهل نسيه محبيه بعد سبعة سنوات من توقفه ومشاهدة عشرات المسلسلات الرائعة الأخرى؟
لمن لا يعرف تدور أحداث المسلسل حول أخين أحدهما يتم سجنه بسبب جريمة لم يقترفها، فيقوم أخيه بمحاولة تهريبه باستخدام خطة عبقرية، وهنا أحضرنا لك أكثر 10 مشاهد صادمة في مسلسل الهروب الكبير "بريزون بريك" .
1. قتل ماهون لتوينر
ظهرت شخصية المحقق أليكس ماهون في الحلقة الأولى من الموسم الثاني بالمسلسل، وهو محقق هيئة التحقيقات الفيدرالية وهو متخصص في القبض على الهاربين، ولكن سريعا ما نعرف أنه يتعاطى المخدرات، وقد ذكر شخص يدعى "أوسكار شاليز" الهارب الوحيد الذي يعتقد الناس أنه لم يقبض عليه.
وقد كان ماهون مهووسا بعمله وعندما قبض على توينر في يوتاه اعترف بأنه قتل شاليز، ثم قام بنفس الأمر مع توينر بدم بارد، لنكتشف بعدها أن ماهون قام بدفن شاليز في حديقته الخلفية.

2. نائبة الرئيس وسفاح القربى
مايكل والهروب من السجن وعدم العودة كان جزء صغير من القصة الكبيرة للمسلسل، والتي تتمحور حول جريمة قتل تيرنس ستيدمان، وهو الأخ لنائبة رئيس الولايات المتحدة كارولين رينولدز، التي قامت بتسميم الرئيس والاستيلاء على منصبه، وقد استمع مايكل إلى مكالمة بين الرئيسة وأخيها والتي حاول استخدامها في الابتزاز، وعند عرض المكالمة لم يتم فقط اكتشاف أن تيرنس لازال حيا، ولكن كذلك أن هناك علاقة محرمة كانت بينه وبين أخته.

3. قطع تي باج ليده
ثيودور تي باج يمثل في المسلسل الشخصية التي تحب أن تكرهها، وفي نهاية الموسم الأول نجح في الهرب، لاحقا تم القبض عليه وتعذيبه بواسطة براد بيليك، الذي اتصل بالشرطة وتركه مربوطا بالأصفاد إلى الريداتير، ولرفض تي باج التام للعودة مرة أخرى للسجن قام بقطع يده في مشهد يخطف الأنفاس.

4. اكتشاف أن والدة مايكل حية
في الموسم الرابع بدأ المسلسل يفقد الكثير من حماس متابعيه، على الرغم من أنه لازال مسلي، وقد قام مؤلفوه بإضافة بعض الإثارة بالتركيز على شخصية والدة مايكل المتوفاة، عندما يكتشف الأخير إنها لازالت حية، وكذلك يعرف أن والده ليس بالفعل والده البيولوجي، وأن حياته كلها كانت خدعة ألفتتها أمه قبل اختفائها وادعائها الموت.

5. موت فيرونيكا
في الموسم الأول عندما كان لازال مايكل يبحث عن طريقة لإنقاذ أخيه، كان هناك شخصية نسائية تساعده بكل قواها، وهي فيرونيكا الصديقة المقربة للأخوين، ولكن حياتها تصبح معرضة للخطر بسبب اكتشافها للكثير من الحقائق والأسرار، فهي من اكتشفت أن تيرنس لازال حيا، وقابلته كذلك، ولكن يتم التخلص منها بطريقة عنيفة لتصبح أول شخصية رئيسية يتم قتلها في المسلسل.

6. رأس في الصندوق
يعتبر الموسم الثالث هو أسوأ مواسم المسلسل، لكن استطاع بالرغم من ذلك الحفاظ على انتباه المشاهدين، فبعد بعد عودة لينكولن للمنزل يصطدم باكتشاف مرعب، حيث يجد رأس سارة، صديقة مايكل في صندوق، ويقرر عدم إخبار أخيه حتى أصر الأخير على لقاء سارة قبل إتمام المهمة.

7. انتحار تيرنس
عندما بدأت الأمور تستتب بالنسبة للأخوين، ولينكولن على وشك الحصول على براءته، يحدث تغير كبير في الأحداث، فتيرنس ستيدمان كونه حي يثبت عدم حدوث الجريمة من الأساس، وبدأ الأخوين في البحث عنه، وعندما وجداه أخذاه إلى فندق صغير، ولكن سيتدمان الذي يكن مستعدا لكشف حقيقته أخذ مسدس وقام بقتل نفسه أمامها في مشهد مرعب لينهي أملهما الوحيد.

8. تغيير كيلرمان لولائه
في الموسمين الأولين المحقق السري بول كيلرمان كان شخصية سيئة، وقد عمل جاهدا لعدم كشف المؤامرة، فقام بالقتل والتعذيب والابتزاز لتحقيق غرضه، ولكن بعدما تم إجباره على قتل شريكه، ومسحه من السجلات اكتشف إنه كان ينحاز للفريق الخاطئ، ليصبح ولائه لمايكل ولينكولن ويساعدهما لعدة حلقات.

9. عندما أظهر مايكل وشمه
على الرغم من أن كثيرون علموا أن مايكل له وشم بشكل السجن على جسمه، لكن تظل لحظة صادمة عندما أظهر هذا الوشم، ففي الحلقة الأولى نرى مايكل يحصل على وشم غريب، وبعد سجنه والتحاقه بأخيه وإخباره أنه سيخرجه من السجن، شكك في ذلك الأخير، فأراه مايكل الوشم.

10. التضحية الكبرى
بدأ المسلسل في الحلقات الأخيرة يفقد الكثير من متعته، ولكن ظل الكثير من المتابعون متعلقين به، وقد كانت حلقة النهاية عل شكل فيلم تلفزيوني بعنوان الهروب الكبير "بريزون بريك"، والذي أظهر حقيقة موت مايكل، حيث أن سارة تم القبض عليها لجريمة قتل كريستيانا، وقد بدأ مايكل في خطة لإخراجها، ولكن قفل كهربي منع إتمام الخطة، لذلك ضحى بنفسه وكانت نهاية المسلسل في الرسالة التي سجلها مايكل قبل وفاته.

المزيد من الأخبار

تزخر منطقتنا العربية بالعديد من آثار الحضارات الإنسانية المبكرة. للأسف، تشهد بلادنا الكثير من الصراعات والحروب، والتي أدت إلى تدمير وخراب معظم هذه الآثار المدهشة. مرة أخرى، تضحي البشرية بجزء هام من ت...

كنت تعتقد عندما كنت صغيرا أن بإمكانك أن تصبح أي شيء, كنت تأمل أن تصبح طبيبا, أو رجلا للإطفاء, أو طيارا فقد كانت آمالك حدودها السماء, ولكن عندما كبرت علمت أن الحد الحقيقي لآمالك هو كسلك وعدم كفاءتك, و...

نجاحك في مهنتك مبني على العلاقات طويلة المدى ولا يمكنك أن تتحمل نتيجة إفسادها في لحظة غضب. كلنا بشر ولدينا حساسياتنا وانفعالاتنا وعرضة لإصدار ردود أفعال سلبية. نقاط ضعفنا هي التي تسبب لنا الغضب والأذ...

طوابع البريد من وسائل حكي التاريخ، فهي تعطينا نفحة من مكان وزمان طباعتها، وهواية جمع الطوابع من أشهر الهوايات حول العالم، وهناك طوابع أثمن من غيرها، ذات قيمة تصل إلى الملايين، وفي هذا التقرير مجموعة ...

كثرت التقارير في الآونة الأخيرة عن حوادث انفجار نماذج من الهاتف الذكي، الأمر الذي أدى إلى بعض الذعر في جميع أنحاء العالم، فالأجهزة الإلكترونية بشكل عام، وأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية بشكل خاص تتطل...

في حقيقة الأمر، لن تجد رجلا يحب فقدان شعره بالرغم من حدوث ذلك للعديد من الرجال. حينما يصل الرجال إلى سن الشيخوخة، يكون معظمهم قد أصبح أصلعا، وذلك بسبب نقصان سمك الشعر، وتراجعه للوراء. نوضح فيما يلي س...

لاشك أن العيش في بيئة نظيفة هو أمر محبوب، ولكن هناك الكثير من الصعوبات التي تحول بين تحقيق هذا الحلم، فالكرة الأرضية مليئة بالقمامة في كل مكان، وقد انتشر التلوث بشكل كبير جدا على كوكب الأرض باختلاف أ...

ربما يرى البعض الاستحمام بالمياه الباردة من الأشياء المروعة، ونوع من المعاناة خاصة في المعسكرات العسكرية أو السجن، لكن ماذا لو قلت لك أن الدراسات قد أثبتت أن الاستحمام بالماء البارد له تأثير مدهش على...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة