الكل رهيب يعني مه

كيف تحصل على جسم مثالي بدون جيم؟

2016-7-12

لسنا في حاجة لذكر فوائد الجسم الرشيق، سواء في الحياة الاجتماعية أو العامة، فكلنا يرى أضرار السمنة في المجتمع، وما تسببه من مشاكل خاصة في القلب، ومشاكل في مستوى السكر، والحركة، وغيرها. وعلى الرغم من انتشار الإعلانات التي تتحدث عن الحصول على الرشاقة، باستخدام أجهزة رياضية أو أحزمة أو ملابس خاصة، إلا أنها قليلة الفائدة وسرعان ما يرجع الجسم إلى السمنة مرة أخرى فور التوقف، لذلك نصائح الأطباء تركز على ضرورة تعديل الحياة اليومية للإنسان؛ للحصول على وزن مثالي نذكر لك منها التالي:
1. النوم جيدا
ربما يتعجب البعض من العلاقة بين الوزن المثالي والنوم، ولكن الجسم يحتاج لفترة ساعتين على الأقل بين الأكل والذهاب للسرير؛ لكي يهضم ما تناولته، ويحتاج للنوم فترة 8 ساعات يوميا، وتعتبر الساعة العاشرة مساء هي أفضل الأوقات للنوم مع ضرورة إغلاق كل الأجهزة التي تستخدم للتواصل قبلها بنصف ساعة لمساعدة الجسم على الاسترخاء والنوم العميق.

2. تناول الوجبات بانتظام
يظن البعض أن التخلي عن إحدى الوجبات الرئيسية سوف يساعده على الحصول على وزن مثالي بسرعة، ولكن ما يحدث في الحقيقة أنه يأكل بينهم في الوجبات الأخرى لتعويض هذه الوجبة. ويقوم الجوع بتحفيز الجسم على تخزين الطاقة؛ مما يزيد الوزن. لذلك ينصح الأطباء بشدة بتناول الوجبات الثلاث الرئيسية بانتظام والبدء بأكل السلطات وتناول الحساء؛ لكي يشعر الإنسان بالامتلاء ويقوم بتناول كميات أقل.

3. تناول الماء مثل المخدرات
هل يبدو العنوان صادما؟ نعم أنا أقصد ذلك. هل رأيت حرص مدمن المخدرات على تناول الجرعة بانتظام؟ عليك أيضا أن تكون حريصا مثله على تناول كميات كافية من الماء تصل إلى عشرة أكواب يوميا؛ حيث يقوم الماء بغسل الجسم من السموم والأملاح وتعويض العرق أثناء اليوم ولا يحتوي على سعرات حرارية.

4. تناول العصائر
من المفيد للجسم تناول العصائر يوميا وخاصة عصير الجزر والبرتقال والموز. جرب أن تعد العصير بنفسك في المنزل وتجنب العصائر المعلبة في المحلات لما تحتوي على مواد حافظة وسعرات حرارية عالية.

5. تجنب الوجبات السريعة والعشاء الدسم
يفضل كثير من الناس تناول البطاطس المقلية الجاهزة وغيرها من الوجبات السريعة خلال اليوم؛ مما يزيد وزنه بسبب احتوائها على زيوت ودهون وسعرات حرارية عالية. ويساعد العشاء الخفيف على تجنب مشاكل الهضم وتراكم الدهون في الجسم وعلى النوم العميق؛ حيث يحتاج الجسم لسعرات حرارية اقل ليلا.

6. استعمل اللون الأزرق
من الحقائق الغريبة أن رؤية اللون الأزرق أثناء تناول الطعام، تجعل الانسان يشعر بالجوع بدرجة أقل على العكس من اللون الأحمر والبرتقالي. لذلك حاول أن تشتري أطباقا زرقاء أو أن ترتدي ملابس زرقاء أثناء الأكل.

7. تناول الخضراوات والفاكهة
من أهم النصائح للحصول على وزن مثالي هو تناول الخضراوات؛ بسبب احتوائها على الألياف والبروتينات والفيتامينات وتحتوي على سعرات حرارية قليلة. أما الفاكهة، فهي مثل استعمال اللون الأزرق، تقلل الشعور بالجوع، ويفضل تناول حبات الفاكهة بدون عصرها وذلك لأن كوب العصير الواحد يحتوي على ثلاث حبات فاكهة على الأقل؛ مما يعني سكريات أكثر.

8. تناول العسل بدلا عن السكريات
يقوم السكر، الموجود في الحلويات بكثرة، بإعطاء الجسم سعرات حرارية عالية بالإضافة الي زيادة خطر الإصابة بمرض السكر ومضاعفاته؛ لذلك يجب عليك تجنب أو التقليل من العصائر والمشروبات المحلاة بالسكر، ويساعد العسل على تعويض السكر، فيمكنك من تناول العسل مع الماء الدافيء كوجبة كاملة في الفطور، حيث يأخذ الجسم احتياجاته من السكر والطاقة بدون إسراف وبدون أضرار جانبية ويتخلص الجسم أيضا من الدهون المترسبة.

9. المشي يوميا
إذا لم تستطع الركض يوميا فعلى الأقل قم بالمشي قدر استطاعتك وخاصة قبل الأكل وبعده. سيساعدك هذا على حرق الدهون والسكريات والحصول على وزن مثالي، وحاول قدر الإمكان استخدام السلالم بدلا عن المصاعد والسير بدلا عن ركوب السيارة خاصة في المسافات القريبة.

10. السباحة
تعتبر السباحة من أهم الوسائل للحصول على وزن مثالي، وجسم رشيق؛ حيث يقوم الجسم بالكامل ببذل مجهود خلالها ويقوم القلب، والرئة بالتنفس بانتظام. ويمكنك أيضا القيام ببعض التمارين الرياضة البسيطة، في المنزل، مثل الضغط والبطن وغيرها. وتسطيع الاستعانة ببعض الفيديوهات التعليمية الموجودة على الانترنت؛ لمعرفة الطريقة الصحيحة لأداء تلك التمارين.
ربما قد تجد أنه من الصعب تطبيق كل هذه النصائح مرة واحدة، ولكن وجود صديق مقرب منك يشترك معك في نفس النظام الغذائي، سيساعدك كثيرا وربما تجد أفكارا جديدة أكثر فائدة. وبمجرد البداية تجد نفسك حريص على الاستمرار وخاصة مع تذكر أضرار السمنة وفوائد الحصول على وزن مثالي.

المزيد من الأخبار

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

على الرغم من التقدم التقني الذي وصلت إليه البشرية، لا زالت المحيطات والبحار تخبئ الكثير من الأسرار، وفيما يلي نعرض بعضاً من أغرب الظواهر التي قد لا تصدق وجودها. 1.مدينة اتلانتيس المفقودة يعتقد بعض ...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة