الكل رهيب يعني مه

علاجات منزلية مفيدة تقضي بها على الصداع النصفي

2016-7-9

يعد الصداع النصفي أحد الأعراض التي تصيب الكثير منا نتيجة الإجهاد الزائد، والتوتر، وعدم أخذ قسط كافي من الراحة. ودائما ما تؤرقنا وتجعلنا غير قادرين على مواصلة يومنا بفاعلية كما السابق.
إليك بعض العلاجات المنزلية التي تقضي على الصداع النصفي وتخفف من الألم.
1- الزيزفون
الزيزفون أو كما يطلق عليها "شجرة الليمون"، تعد من أشهر العلاجات المنزلية لعلاج الصداع النصفي بأمريكا وأوروبا. حيث تستخدم لتهدئة الأعصاب وتعديل الضغط. وقد تبين أيضا أنه يمكن استخدامها لتهدئة توتر جيوب الأنفية والآلام الدماغية أهما الصداع النصفي.

2- زيت اللافندر
لا يحتوي الخزامي فقط على رائحة لا تصدق، لكنها بالاضافة تعد علاج منزلي رائع للقضاء على الصداع النصفي. يمكنك أن تستنشقه أو تضعه بشكل موضعي على دماغك. فقط قم بخلطه ببعض قطرات الماء وقم باستنشاقه وسوف يقضي على الصداع فورا. لا تحاول أن تأخذه عن الطريق الفم حتى لا يضرك.

3- كيس الثلج
وضع كيس من الثلج على دماغك يعد هو الحل المنزلي الأكثر شيوعا للقضاء على الصداع والتخلص من الإجهاد. يمكنك لف قطعة من الجليد بمنشفة ناصعة ووضعه على دماغك لمدة 15 دقيقة وسوف يبدأ بتخفيف الأمر على الفور.

4- الشاي
لا يعد الشاي نافعا فقط لاحتوائه على مادة الكافيين التي تساعدنا على التركيز والاستيقاظ. حيث يعتبر نافعا أيضا للقضاء على الصداع وتخفيف ألامه، فمادة الكافيين تعتبر من أحد الحلول الأقوى لمواجهة الصداع إن تم استخداماه بشكل معتدل. يمكنك استخدام الشاي الأخضر أو الشاي الصيني الأسود للحصول على الفائدة بقوة.

5- الزنجبيل
تعد جذور الزنجبيل أحد المشتقات النباتية والتي تحتوي على فوائد خارقة بالنسبة للجسم بشكل عام. يمكنك الحصول على بعضها والضغط عليها، ثم أخذ العصارة وإضافتها إلى عصير عضوي مثل الجزر أو التفاح وتناوله. سوف يساعد الزنجبيل في القضاء على الصداع المتقدم وتخفيف الألم بشكل كبير.

6- أعشاب الباتربر
تعد أعشاب الباتربر من الأعشاب الفعالة في علاج الصداع. حيث تقوم بالسيطرة على الدورة الدموية وخفض تفاقم الدم بشدة إلى المخ مما يريحك ويخفف عنك بعض الشيء. وتعد هذه الأعشاب الطبيعية أفضل من بعض الأدوية التي قدر تضر الكبد. لكن عليك أن تأخذها بحزر وبكميات معقولة.

7- زيت النعناع
يعتبر النعناع من أشهر العلاجات المنزلية للتهدئة وتخفيف الآلام الدماغية. حيث يقوم النعناع بتوسيع الأوعية الدموية مما يساعد الجسم على السيطرة على الدورة الدموية والقضاء على الصداع. كما يستخدم أيضا في الكثير من العلاقات الدوائية التي تعالج الكثير من الأمراض المرتبطة بالدورة الدموية.

8- الينسون
الينسون هو أحد الحلول المنزلية الأخرى والشائعة لعلاج الصداع وتم استخدامه من قديم الزمان ولفترات كثيرة من الوقت. حيث يحتوي عشب الينسون على مركب يطلق بعض المواد التي تخفف من تهييج أنسجة العضلات بالاضافة أنه يعتبر مسكن طبيعي للألم.

يمكنك إضافة ملعقة من النعناع المجفف وأوراق الينسون وغليها لمدة 30 دقيقة، ثم تصفيتها وشربها عدة مرات باليوم وسوف تلاحظ تأثيره في القضاء على آلام الصداع بفعالية كبيرة.

9- الحد من الإجهاد
يعد القلق أحد العناصر الرئيسية والمسببة للصداع، كما هو الحال بالنسبة للكثير من الأمراض. من المهم جدا معرفة كيفية تصريف القلق والتوتر، للابتعاد عن تأثيراتهم الكيميائية علينا والتي قد تضرنا على المدى الطويل. فقط عليك أن تعرف أن القلق أمر طبيعي يقوم به الجسم لحمايتك من بعض الأخطار والمشاكل المحتملة الحدوث. لذلك عليك أن تنظر إلى طريقك وتختار إذا كان هناك تغييرات تحتاج إلى إجراء ومعرفة طرق الاسترخاء والسيطرة عليه.

10- زيت الريحان
يعد زيت الريحان وأعشابه من المقادير المستخدمة كمقبلات للبيتزا والمعكرونة. لكنه يحتوي على فوائد أكثر من ذلك بكثير، حيث يعالج الآلام الدماغية بفعالية كبيرة ويساعد على ارتخاء العضلات والحد من التوتر.

11- المكسرات
قد يتكون تناول بعض المكسرات أثناء إصابتك بالصداع أحد الأمور الفعالة للقضاء عليه. حيث يمكنك أكل بعض اللوز والذي قوم بدوره بتخفيف الألم والقضاء على الصداع بفاعلية كبيرة.

المزيد من الأخبار

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

على الرغم من التقدم التقني الذي وصلت إليه البشرية، لا زالت المحيطات والبحار تخبئ الكثير من الأسرار، وفيما يلي نعرض بعضاً من أغرب الظواهر التي قد لا تصدق وجودها. 1.مدينة اتلانتيس المفقودة يعتقد بعض ...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة