الكل رهيب يعني مه

عادات خاطئة تدمر الكلى احذر الإقتراب منها

2016-7-5

تعد أمراض الكلى واحدة من أشهر الأمراض انتشارا في العالم، بالاضافة إلى أن الإشراف عليها مكلف ومتعب للغاية. حيث يصاب كل عام آلاف من البشر بأمراض الكلى نتيجة العادات الخاطئة. إن كنت تريد الحفاظ على كليتيك سليمتين فحاول أن تبتعد عن هذه العادات المدمرة.
1- شرب الكحوليات
أن شرب الكحول سوف يقوم بتدمير كليتيك. حيث تعتبر الخمور هي السم الذي يقوم بتدمير الكبد والكليتين بفعالية شديدة. إن كنت تريد حياة صحية وخالية من الأمراض المؤلمة، فحاول أن تبتعد عن المشروبات الكحولية.

2- التدخين
يسبب التدخين بشكل أساسي تصلب وضيق الشرايين. ونتيجة لذلك يقل تدفق الدم للأعضاء الأساسية مثل الكبد والكلى مما يسبب في تلفهم. فقط سيجارتين يوميا سوف تتكفل بالأمر والقضاء عليك بسرعة بعد عدة سنوات.

3- تتناول مياه أقل
عدم شرب ثمانية أكواب من المياه النظيفة يوميا سوف يضر كليتيك بالتأكيد. حيث أن وظيفة الكلى اليومية هي تصفية الدم وطرد السموم الموجودة به. وعندما يحتاج الجسم إلى كمية معينة من الماء، لكنك تعطيه أقل فلن يزيد الأمر إلا سوءا، وتصبح كفاءة تنظيف الكلى لدمك أقل، مما يجعل ترسب المواد السميكة بها سهل.

4- الإفراط في تناول البروتين
طبقا لدراسة تم إجرائها بجامعة هارفارد، أن جرعة زائدة في البروتين داخل نظامنا الغذائي يمكنها أن تضر كليتينا بشكل كبير. فعندما نقوم بمعالجة البروتين، يقوم جسمنا بخلق الآثار الجانبية وخصوصا إنتاج المزيد من الأملاح. وبذلك عند زيادة كمية البروتين تزداد كميات الأملاح في الجسم، مما يأتي بآثار سلبية على الكلى يمكن أن تدمرها.

5- قصور الفيتامينات والمعادن
يعود قصور الفيتامينات والمعادن بالجسم بشكل أساسي إلى تناول القليل من الخضروات الطازجة. ويسبب ذلك بضعف في الكلى خصوصا أنها تحتاج إلى المغنسيوم، وفيتامين B6 كي تباشر عملها المستمر في تنقية الدم. إن كنت ترغب في صحة أفضل لجسمك ولكليتيك، فحاول أن تأكل الكثير من الخضروات والفواكه الطبيعية والطازجة.

6- تأجيل الذهاب إلى المرحاض
حفظ البول في المثانة لفترات طويلة تعد أحد الأفكار المدمرة للكلى. حيث أن بقاء البول بالمثانة يزيد من تكاثر الميكروبات بسرعة ثم يذهب فجأة للحالب والكلى والتي قد تسبب تلوث قاتل للكلى وأمراض المسالك البولية.

7- نقص فيتامين B6
كما أوضحت دراسات بجامعة ماريلاند، أن نقص فيتامين B 6 يعد بالأمر الخطر. حيث أن سبب تكون حصوات الكلى يعود بشكل أساسي إلى هذا الأمر. إن كنت ترغب بكلية سلمية، فتناول ما لا يقل عن 1.3 ملليغرام من هذا الفيتامين باستمرار. يمكنك إيجاده بسهولة في السمك واللحوم والخضروات العضوية غير الحمضية.

8- تضيف الكثير من الملح إلى الطعام
وفقا لاقتراحات بعض الأطباء، فانه لأمر سيء أن تقوم بوضع كميات كبيرة من الطعام بهدف تحسين طعمه. حيث أن الكمية المثالية للملح يوميا هي 5.8 غرام فقط ، وأي زيادة أخرى سوف تعود بالسلب عليك وتساعد في تكوين حصوات الكلى.

9- تناول الكثير من الكافيين
بالتأكيد أغلبنا يعرف فوائد الكافيين في تحسين وظائف القلب ومساعدتنا على التركيز والاستيقاظ. لكن كثرة الكافيين يمكنها أن تعود على كليتيك بالضرر. حيث تسبب لها الكثير من الضغط عليها. يمكنك أن تتناول كميات معتدلة من الكافيين بحد أقصى كوبي من القهوة كي تستفيد منها بدون أضرار فيما بعد.

10- عدم النوم لفترات طويلة
يعد النوم أحد الفترات التي تعيد الحيوية والنشاط في دورة الحياة. لكنه ومن ناحية أخرى، فإن الحصول على قسط قليل من النوم أو السهر لفترات طويلة سوف يؤثر على كليتيك ويجهدها بصورة كبيرة. لذلك ومن الأفضل الحفاظ على 7 ساعات يوميا للحصول على جسم صحي.

مواضيع ذات صلة :-

العلامات الدالة على تضرر الكلى 

أفضل المشروبات لتنظيف الكلى

المزيد من الأخبار

1- الابن الأكبر يعني أنه له خبرة و تجارب أكثر في الحياة مما يعني أنه أكثر حكمة في التصرف بالأمور.   2- الابن الأكبر هو من يلجأ إليه إخوته الأصغر عندما لا يجدون أحداً يشتكون إليه مشاكلهم. ...

1- لماذا تتكلم بكل هذا الصوت المرتفع؟؟   2- لماذا تضع هذه الخطوط على الأرضية في المنزل؟؟   3- لماذا ترفض الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب؟؟   4- هل يجب أن يتحول كل شيء إلى ...

1- لا تتوقفان عن إرسال الصور الغريبة وكل التفاصيل الصغيرة طيلة اليوم. 2- في حال أن تشاجرتما فإنكما تنسيان ذلك على الفور لأنكما لا تستطيعان الجلوس من دون أن تتحدثان سوياً.   3- لديكما الكثير...

1- الأبوة ليست بالشيء السهل كما تتوقع. لا تتوقع أن ينام طفلك في الثامنة كما كنت ترسم قبل إنجاب الطفل و أنه لن يتناول إلا الخضار و الفواكه, إلخ... لأن الواقع مختلف تماماً.   2- ستتفاجئ بأن ال...

20 معلومة قد تساعدك على فهم أصدقائك الحساسين...   1-أن تكون حساساً لا يعني أنك عاطفي أكثر من اللازم. صحيح أن للعواطف دور كبير في ذلك و لكن الحساسية تتعلق بنظرة الشخص للأشياء بطريقة مختلفة. &...

أزياء تقليدية قديمة ولكنها في غاية الأناقة...   1- فساتين أوروبية قديمة أنيقة جداً...           2- وهذا أيضاً...           3- ...

26 طريقة مبتكرة لعرض مقتنياتك بالمنزل   1- استخدمي السلم الذي لا تستخدميه في المنزل لعرض الشالات التي تمتلكينها. قد تبدو طريقة غريبة ولكنها مبتكرة وخارجة عن التقليد.  kharabeesh &nbs...

أخبار ذات صلة