الكل رهيب يعني مه

هل تعلم عن الأسلحة النارية

2016-5-23

وجدت الأسلحة النارية منذ أن استطاع الإنسان معرفة كيفية عمل المتفجرات، وكيفية تطويعها لمصلحته. على الرغم من استخدام البارود في العديد من الأشياء غير الضارة على سبيل المثال الألعاب النارية والعروض الاحتفالية، إلا أن الأمر مغاير تماما في حالة الأسلحة النارية!
إليك بعض الحقائق التي لم تكن تعرفها عن الأسلحة النارية!

1. هل تعلم ان الولايات المتحدة الأمريكية تحتل الصدارة في عدد الأسلحة المملوكة للمدنيين بنسبة 88 سلاح لكل 100 مواطن، تأتي بعدها صربيا بعدد 69.7، اليمن 54.8 وسويسرا بعدد 45.7!

2. هل تعلم أن الولايات المتحدة صاحبة أعلى نسبة انتحار باستخدام الأسلحة النارية في العالم، بلغت النسبة 3.2 حالة لكل 100,000 شخص سنويا!

2-004.[3]

3. هل تعلم أنه وبحسب الشرطة الفيدرالية الأمريكية بلغت حالات القتل باستخدام الأسلحة النارية 8855 حالة عام 2012!

3-005.[3]

4. على الرغم من ذلك العدد المرتفع، كانت حالات الانتحار في نفس العام أكثر من الضعف بعدد 20,000 حالة قتلت نفسها باستخدام الأسلحة النارية!

4-006.[3]

5. هل تعلم أن شركة دايزي كانت تعمل في مجال طواحين الهواء، كانت تبيع مع كل طاحونة بندقية، نالت هذه البندقية شعبية كبيرة لدرجة أن الشركة قررت التخلي عن مجال طواحين الهواء والبدء في بيع الأسلحة!

5-007.[3]

6. هل تعلم أن قاتل الرئيس جارفيلد، قام باختيار سلاحه حتى يبدو بشكل جيد عند وضعه في المتحف!

6-008.[2]

7. هل تعلم أن رواد الفضاء الروسيون يأخذون بعض الأسلحة النارية معهم كحماية من الدببة، تحسبا لأي طوارئ تؤدي لهبوطهم في منطقة دببة!

8. هل تعلم أن أكثر من 90% من مرتكبي جرائم العنف باستخدام الأسلحة النارية هم من الرجال، أيضا حوالي 75% من الضحايا من الرجال!

9. هل تعلم أنه بحساب تكاليف إبلاغ الشرطة وقيامها بعملها، كذلك الطوارئ والإسعاف، ومصاريف المستشفيات، تبلغ تكلفة جريمة القتل الواحد في الولايات المتحدة الأمريكية ما يقرب من 441,000 دولار!

10. هل تعلم أنه في المتوسط يقتل حوالي 32 شخص يوميا في الولايات المتحدة، بإجراء حسبة بسيطة هذا ما يقدر بحوالي 14 مليون دولار يوميا، هذا مبلغ كبير من المال!

10-002.[2]

 

هل تعلم معلومات غريبة عن الشطرنج

هل تعلم معلومات غريبة من الحياة

هل تعلم - حقائق لم تعرفها عن الألوان

هل تعلم عن السرعة

هل تعلم عن الرياضة

المزيد من الأخبار

1- لماذا تتكلم بكل هذا الصوت المرتفع؟؟   2- لماذا تضع هذه الخطوط على الأرضية في المنزل؟؟   3- لماذا ترفض الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب؟؟   4- هل يجب أن يتحول كل شيء إلى ...

1- لا تتوقفان عن إرسال الصور الغريبة وكل التفاصيل الصغيرة طيلة اليوم. 2- في حال أن تشاجرتما فإنكما تنسيان ذلك على الفور لأنكما لا تستطيعان الجلوس من دون أن تتحدثان سوياً.   3- لديكما الكثير...

1- الأبوة ليست بالشيء السهل كما تتوقع. لا تتوقع أن ينام طفلك في الثامنة كما كنت ترسم قبل إنجاب الطفل و أنه لن يتناول إلا الخضار و الفواكه, إلخ... لأن الواقع مختلف تماماً.   2- ستتفاجئ بأن ال...

20 معلومة قد تساعدك على فهم أصدقائك الحساسين...   1-أن تكون حساساً لا يعني أنك عاطفي أكثر من اللازم. صحيح أن للعواطف دور كبير في ذلك و لكن الحساسية تتعلق بنظرة الشخص للأشياء بطريقة مختلفة. &...

أزياء تقليدية قديمة ولكنها في غاية الأناقة...   1- فساتين أوروبية قديمة أنيقة جداً...           2- وهذا أيضاً...           3- ...

26 طريقة مبتكرة لعرض مقتنياتك بالمنزل   1- استخدمي السلم الذي لا تستخدميه في المنزل لعرض الشالات التي تمتلكينها. قد تبدو طريقة غريبة ولكنها مبتكرة وخارجة عن التقليد.  kharabeesh &nbs...

أخبار ذات صلة