الكل رهيب يعني مه

مدن من المتوقع تدميرها بسبب الزلازل

2016-5-23

تعد الزلازل من أعنف قوى الطبيعة حتى الآن، حيث لا يمكن السيطرة عليها. وقد عانت الكثير من المدن بسببها، وتلقت خسائر فادحة بالأرواح والأموال. وما زال الوضع مستمر. فقط كل ما نستطيع فعله هو مواجهة الأمر والتصدي له، بأخذ إجراءات الأمان للحفاظ على السكان.
إليكم مجموعة من المدن المعرضة للتدمير بسبب الزلازل في المستقبل.

1- طوكيو
تعد طوكيو هي المدينة الأخطر في العالم بالنسبة للكوارث الطبيعية خصوصا الزلازل. حيث تعد اليابان من المناطق الواقعة على طول خط النار. فقد تسببت لها بخسائر كثيرة في الأرواح من قبل وصلت إلى 9200 شخص.

2- سان فرانسيسكو
في عام 1908م، قام زلازل عنيف بضرب مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية. مسببا خسائر في الأرواح وصلت إلى 3000 شخص. ووفقا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية فإنه من المتوقع أن يتم ضربها بزلزال قوي أخر في القريب العاجل.

3- اسطنبول
قتلت الزلازل ما يقارب من 20 ألف شخص في القرن العشرين بتركيا، ولم ينته خطرها بعد. حيث توقعت دراسات أن هناك فرصة بأكثر من 60 بالمائة أن يضربها زلزال لا يقل عن 7 درجات على مقياس ريختر. نتيجة لوقوعها على خط الصدع الأناضولي، والذي تسبب بمئات الزلازل في هذه المنطقة من قبل.

4- مانيلا
وقوع تسونامي أو زلازل أصبح شيء معتاد بالنسبة لمانيلا، عاصمة الفلبين. حيث تقع مانيلا على حزام خط النار الواقع بالمحيط الهادي. وهي عرضة بشكل كبير للزلازل والبراكين وموجات الطقس السيئ.

5- لوس أنجلوس
عانت لوس أنجلوس على مر قرن مضى من العديد من الزلازل المدمرة. حيث بلغت هيئة المسح الجيولوجي بناء على دراسة أجرتها مختبرات الدفع النفاث بناسا، أن احتمالية ضرب زلزال قوي للوس أنجلوس في خلال السنوات الثلاثة القادة قد تخطت 85 %.

6- طهران
تعتبر طهران عاصمة إيران واحدة من أكثر المدن خطورة، حيث تقع على خط الأناضول الشمالي. حيث ضربها عدد كبيرة من الزلازل المدمرة منذ عام 1830 م، وحتى الآن. توقعت التقديرات أن نصف مليون شخص قد يفقدوا حياتهم نتيجة زلزال كبير سوف يضرب طهران. و تشير الحكومة أنه من المفترض أن يترك 5 مليون شخص على الأقل المدينة.

7- جاكرتا
تكمن جاكرتا عاصمة إندونيسيا على حزام النار بالمحيط الهادي. حيث تضاعفت الأخطار عليها بسبب وقوع المدينة تحت مستوى سطح البحر. مما يعني أن التربة ضعيفة ويمكنها أن تدمر نتيجة حدوث زلازل بالمستقبل.

8- دكا
تعتبر دكا عاصمة بنجلاديش وتاسع أكبر مدينة في العالم واحدة من أكثر المدن عرضة للزلازل. حيث ضربها زلزال من قبل تسبب في خسائر بالأرواح تخطت 2300 شخص. وتشير الدراسات التي تم إجرائها أن نسبة ضرب زلزال للمدينة في تزايد مستمر.

أكبر 8 زلازل تم تسجيلها في التاريخ البشري

المزيد من الأخبار

1- لماذا تتكلم بكل هذا الصوت المرتفع؟؟   2- لماذا تضع هذه الخطوط على الأرضية في المنزل؟؟   3- لماذا ترفض الذهاب إلى الحمام في الوقت المناسب؟؟   4- هل يجب أن يتحول كل شيء إلى ...

1- لا تتوقفان عن إرسال الصور الغريبة وكل التفاصيل الصغيرة طيلة اليوم. 2- في حال أن تشاجرتما فإنكما تنسيان ذلك على الفور لأنكما لا تستطيعان الجلوس من دون أن تتحدثان سوياً.   3- لديكما الكثير...

1- الأبوة ليست بالشيء السهل كما تتوقع. لا تتوقع أن ينام طفلك في الثامنة كما كنت ترسم قبل إنجاب الطفل و أنه لن يتناول إلا الخضار و الفواكه, إلخ... لأن الواقع مختلف تماماً.   2- ستتفاجئ بأن ال...

20 معلومة قد تساعدك على فهم أصدقائك الحساسين...   1-أن تكون حساساً لا يعني أنك عاطفي أكثر من اللازم. صحيح أن للعواطف دور كبير في ذلك و لكن الحساسية تتعلق بنظرة الشخص للأشياء بطريقة مختلفة. &...

أزياء تقليدية قديمة ولكنها في غاية الأناقة...   1- فساتين أوروبية قديمة أنيقة جداً...           2- وهذا أيضاً...           3- ...

26 طريقة مبتكرة لعرض مقتنياتك بالمنزل   1- استخدمي السلم الذي لا تستخدميه في المنزل لعرض الشالات التي تمتلكينها. قد تبدو طريقة غريبة ولكنها مبتكرة وخارجة عن التقليد.  kharabeesh &nbs...

أخبار ذات صلة