الكل رهيب يعني مه

أغنى العائلات في العالم

2016-4-27

في التاريخ القديم, سيطرت العديد من العائلات على العالم بثرائها. امتلك اليونانيون والحكام الرومان وأيضاً الفراعنة ما يقارب نصف ثروات العالم. اكتسبوا هذه الثروة من المقاطعات الحاكمة والمعاملات التجارية. ولكن المجتمع الحديث مختلف إلى حد ما حيث تمت السيطرة عليه من قبل شركات متعددة الجنسيات والمؤسسات العملاقة المملوكة لبعض العائلات الثرية حول العالم.

صنعت بعض العائلات ثروتها الخاصة وأصبحوا أغنياء في حين ورث البعض ملايين الدولارات من أجدادهم.

في هذا المقال, نشارك معكم قائمة تضم أغنى العائلات في العالم مع بعض الحقائق الخاصة بهم:

9- عائلة بريتزكر(صافي الثروة 29 مليار دولار)

تعتبر عائلة بريتزكر واحدة من أغنى العائلات في أمريكا ولقد حفظوا مكانهم بين أغنى 10 عائلات طبقاً لقائمة مجلة فوربس (أغنى العائلات) عام 1982.

تمتلك هذه العائلة العديد من الأعمال تشمل مجموعة فنادق هيات مع مجموعة مارمون, أفضل بنك في شيكاغو, خط رحلة الكاريبي الملكي مع مكتب ترانسيونيون للإئتمان. بناءاً على تقارير فوربس, تقدر ثروة أنتوني بريتزكر المدير ب 3.1 مليار دولار.

 8- عائلة تاي الملكية(صافي الثروة 30 مليار دولار)

يعتبر الحاكم التايلاندي بوميبول أدولياديج واحداً من أقدم الملوك الحاكمة لمدة 87 سنة ويعرف أيضاً بإسم راما التاسع وينتمي إلى السلالة الحاكمة تشاكري.

أنجب أربعة أطفال وولد وحيد يدعى الأمير ڨاچيرا لونجكوم, وهو الوريث القادم للعرش. بنت هذه العائلة ثرواتها بالاستثمارات للأراضي وبعض أعمال تاي المحلية من أسمنت سيام وبنك سيام التجاري.

7- عائلة كوكس (صافي الثروة 32 مليار دولار)

أُقيمت شركات كوكس بتكتل في أمريكا وبالتحديد في أطلنطا, چورچيا, وهي أيضاً واحدة من الشركات الرائدة في خدمات السيارات والإتصالات. تديرها حالياً آن كوكس تشامبرز- ابنة مؤسس الشركة جايمس كوكس وبواسطة طفلين لأختها الأخيرة باربرا كوكس.

رئيس الشركة يُدعَى چيمس اس كينيدي – ابن باربرا. خدم أربعة أجيال من هذه العائلة تقريباً كمجلس إدارة, وهذا جدير بالثناء إلى حد بعيد.

تعد اتصالات كوكس سابع أكبر شركة هواتف في أمريكا تشمل 6.2 مليون عميل وعائدها السنوي يُقَدَّر ب 15.3 مليار دولار.

6- عائلة هيرسيت (صافي الثروة 35 مليار دولار)

تعد شركة هيرست واحدة من أكبر منازل وسائل الإتصالات في العالم التي تنشر حوالي 15 يومياً, 36 أسبوعياً و300 مجلة مثل كوزموبوليتان وإلّي وإسكواير ...إلخ.

مجموعاتها الفرعية هي مجلة أوبرا وبازار هاربر، بالإضافة إلى ذلك, يَبُثْ تلفاز هيرست حوالي 29 محطة تلفاز تشمل إي إس بي إن ويمتلكها خمسة أعضاء من عائلة هيرست.

5- عائلة جونسون (صافي الثروة 39 مليار دولار)

صنع ند جونسون المالك الحالي لاستثمارات فيديليتي وشركة فيديليتي للاستثمارات حول العالم ثروته المقدرة ب 9.3 مليار دولار، وقد تم ترتيبه رقم 43 ضمن أغنى أشخاص بأمريكا بواسطة مجلة فوربس. تعتبر استثمارات فيديليتي واحدة من المجموعات الرائدة في الولايات المتحدة والتي تمتلك أكثر من 20 مليون مستثمر وأكثر من 500 نوع من الموارد المالية.

أسس ند جونسون وابنته أبيجيل جونسون شركتهم لتصبح واحدة من أكبر وأشهر الشركات التي تعرض إدارة الثروات وحلول للموارد المالية المشتركة لعملائها.

4- عائلة كارچيل مكميلان (صافي الثروة 43 مليار دولار)

أسس هذه الشركة ويليام كارچيل عام 1865, المعروفة بشركة كارچيل بعد وقت قصير من الحرب الأهلية لولاية أيوا.واليوم تُعَّد من أكبر الشركات الخاصة في الولايات المتحدة بثروة قدرها 136.7 مليار دولار وعوائد ومكاسب قدرها 2.31 مليار دولار.

إنها أعمال زراعية ضخمة تتعامل مع صفقات, سلع, حبوب, زيت الطعام وتوفر أيضاً خدمة إدارة مخاطر المخاطر المالية. تحتوي عائلات كارچيل مكميلان علي حوالي 14 ملياردير, حيث يعتبر أكبر عدد من الممكن أن تحتويه أي عائلة في العالم.

تمتلك عائلة كارچيل 90% من الأسهم لتلك الشركة وامتلك كل من چايمس كارچيل ومارجريت كارچيل 1.8 مليار دولار لكل واحد منهم ولكن توفتهم المنية عام 2006.

 3- عائلة مارس (صافي الثروة 60 مليار دولار)

أسس فرانك سي مارس شركة مارس العملاقة لصناعة الحلويات وتقدر مبيعاتها السنوية ب 30 مليار دولار في عام 2012, وتم ترتيبها ضمن ثالث أكبر شركة في أمريكا. تعتبر من الماركات المعروفة في مجال صناعة الحلويات ومن أشهر منتجاتها قالب الطاقة مارس, شيكولاتة سنيكرز وأيضاً أكبر منتج لغذاء الكلاب الأصلي.يمتلك أفراد العائلة الشركة بالكامل ولا يتشاركوا أي جزء مع العامة.

2- عائلة كوتش (صافي الثروة 89 مليار دولار)

أسس فريد كوتش صناعات كوتش وصنع ثرواته بواسطة عقد إستثمارات في شركته لتكرير البترول وأبدع في تحويل الزيت الثقيل إلى بنزين. تعَّد صناعات كوتش ثاني أكبر شركات خاصة في الولايات المتحدة طبقاً لفوربس, يمتلك الأخوان تشارلز چي كوتش وديڨيد چي كوتش 42% من أسهم الشركة. قُدِّرَت صناعات كوتش بمبلغ 40 مليار دولار.

تمتلك هذه العائلة أيضاً منظمة نونبروفيت, المعروفة بأساس عائلة كوتش التي بدأت بواسطة فريد وماري كوتش عام 1953.

1- عائلة والتون (صافي الثروة 152 مليار دولار)

أسس سام والتون أضخم بيع بالتجزئة, بدأ وول مارت هذه الشركة عام 1962 والآن يمتلك أكثر من 11000 فرع في 27 دولة مختلفة. تدير إستثمارات تحت أسماء مختلفة مثل سي يو في اليابان وأسدا في المملكة المتحدة. انها واحدة من أغنى العائلات في العالم وحفظت مرتبتها العليا. يمتلك المساهمين من هذه العائلة 50% من الأسهم التي تُقَّدَر ب 152 مليار دولار.

مواضيع ذات صلة :-

أغنى 10 أشخاص في العالم

أغنى 8 أشخاص في التاريخ

أغنى 10 أطباء في العالم

الممثلين الأغنى في العالم

ممثلات هوليوود الأعلى أجرا في العالم

المزيد من الأخبار

  الحلبة واحدة من النباتات العشبية الغنية بالفيتامينات والمعادن والأملاح المفيدة للجسم والبشرة والشعر، مثل السكريات والنشويات والبروتينات والحديد والمغنسيوم والأحماض المتنوعة، وتعمل على تحسين ا...

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة