الكل رهيب يعني مه

أروع المناطق السياحية في المغرب

2016-2-20

تُبهر المغرب زائريها دائماً من كثرة أماكن الجذب السياحي بها، تشتهر المغرب بسحرة الثعابين، الأسواق التي تتراكم بها الكنوز والمشاهد الصحراوية العتيقة من الرمال الصفراء والمرتفعات الصخرية التي تزين أنحاء كثيرة بها، هي وجهة الكثيرين للتمتّع بعالم هاديء من القُرى الساحلية والبلدان المبهجة بألوانها، تتميز بطابعها الممتزج ما بين العربي والإفريقي، طابعها القديم الذي تعشقه القلوب.

إليك أروع المناطق التي يجب أن تزورها حينما تقصد المغرب:

 

1. مدينة مراكش

تجتذب مراكش الكثيرين لصخبها وحيويتها الدائمة، ويتم دخول المدينة القديمة من ساحة واسعة عند جامع الفنا حيث يتقارب نصف سكان المدينة تقريبًا مع الباعة المماطلين والموسيقيين التقليديين، ممارسوا الألعاب البهلوانية العشوائية، ومنها إلى عالم الأزقّة التي تشبه المتاهات الملوّنة لرؤية معالم المدينة المغربية عن قرب.

 

2. مسجد الحسن الثاني

أحد أهم المباني التاريخية الموجودة في الدار البيضاء، هو رمز لفخامة الحضارة الإسلامية بالمغرب، فخر لشعب المغرب نفسه، وقد تم الإنتهاء من التصميم الحديث له في عام 1993 حاملاً بين تفاصيل ديكوره وقد أكمله ما يقرب من 10 آلاف حرفي، قطع رخام منحوتة بشكل معقّد مع فسيفساء نابضة بالحياة، مع لمسات فنيّة للعمارة الإسلامية، ليحمل طابعًا بين الماضي والحاضر.

 

قصبة الوداية "الأوداية"

تقع قصبة الوداية بالقرب من الرباط وهي منطقة سلمية على بعد أميال من المدينة، وهي أحد المعالم الأثرية بالمغرب، وهي عبارة عن قلعة محصّنة تم تشييدها من قبل المرابطين لمحاربة قبائل برغواتية، دخل جدران هذه القلعة القديمة هناك الممرات والمنازل باللونين الأبيض والأزرق الأنيقة التي تُحيط بها الأزهار، وهي من أجمل الأركان داخل العاصمة.

 

4. فاس البالي

أحد الوجهات الثقافية في المغرب، وهي على عكس المدينة الإمبراطورية في الجنوب لم يقبل عليها السياح كثيراً، وذلك لأزقتها ومعالمها المبنية من الجص، لكن هناك الكثير من المدابغ الكريهة والتي يقصدها بعض الباحثين عن الأماكن الغريبة بين الدول وتجتذب كثيراً السكان الشعبيين  الذين يستطيعون التعامل مع الرائحة.

 

5. طنجة

أحد المدن المغربية التي تقترب من الطابع الأوروبي كثيراً، وقد كان لها دوراً هاماً في التاريخ الأدبي خلال القرن العشرين وقد ألهمت المدينة الكثير من الأعمال الشهيرة، وتشتهر طنجة بالمقاهي البوهيمية والحانات التي قلّت هذه الأيام.

 

6. شفشاون

أحد المناطق الريفية الرائعة في مبانيها التي تشتهر باللون الأزرق في متاهة جميلة وتوهّج رقيق وأنيق، وليس هناك معالم كثيرة بالمدينة لكن أكثر ما يجذب السياح إليها روعة التجوّل في أزقتها المُبهرة، والتي استحوذت عليها الألوان من كل جانب.

 

7. مدينة وليلي الأثرية

مركز الإنهيار الأول للرومان وهي مخلب للفسيفساء الرائعة التي لايزال منها الكثير، وهي مليئة بالأعمدة المقلوبة وبقايا المعابد، لتقف صفاً لتذكرنا بأعظم الإمبراطوريات التي انهارت في نهاية الأمر، تمتزج بها أجواء رومانسية من المجد الضائع، وهي من الوجهات السياحية من مكناس وفاس.

 

8. باب المنصور

أحد البوابات الضخمة التي كانت تحرس المدخل الأساسي للإمبراطورية الرومانية في المدينة الإمبراطورية والمزيّنة بطريقة مذهلة، وهي تذكيراً لقوة وعظمة السلطان، وهي أحد بقايا عصر مكناس المجيد.

 

9. قصر آيت بن حدو

أحد القصور الذهبية التي تبهر جميع زائريه، هو أحد أشهر الأماكن التي بُنيت عليها القصص الخيالية وهو مجموعة من الأبراج البرتقالية المنتظم بالجمال السريالي، وهو ضمن قائمة جميع زوّار المغرب.

 

10. وادي دادس

يقصده المتجولون والرحالة وعشّاق الطبيعة العامة، وهي مجموعة من القمم العالية المغطاة بالثلوج على مسافات كبيرة مع فرص استثنائية لاكتشاف الطيور والحقول الخصبة التي تمتد على مرمى بصرك.

 

11. مدينة الصويرة

مدينة ساحلية ساحرة بالمغرب تطل على المحيط الأطلسي، تشتهر بقواربها الملوّنة المتمايلة بالماء، مع ممراتها المتعرجة من البلدة القديمة، بها العديد من المواقع الأثرية التي تمتزج بين الأوروبية والإسلامية.

 

12. عرق الشبي

منطقة من الصحراء الشرقية المغربية التي تمتليء بالكثبان الرملية، وهي وجهة الباحثين عن المغامرة والمستكشفين، قد تكونت هذه الكثبان الرملية بفعل الرياح مشكلة بها تلالاً مختلفة الأشكال والألوان.

 

 

مواضيع ذات صلة :-

أجمل 10 مدن في المغرب

المزيد من الأخبار

  الحلبة واحدة من النباتات العشبية الغنية بالفيتامينات والمعادن والأملاح المفيدة للجسم والبشرة والشعر، مثل السكريات والنشويات والبروتينات والحديد والمغنسيوم والأحماض المتنوعة، وتعمل على تحسين ا...

تعتبر العناكب من المخلوقات الأكثر رعبًا للعديد من البشر وتظهر تلك المخلوقات في العديد من أفلام الرعب. اليوم نستعرض مجموعة من الأفلام الذي ظهر بها مجموعة عناكب الرتيلاء. 1. رتيلاء ظهر عنكبوت «...

تمكن الإنسان في الآونة الأخيرة من صناعة وإعادة بناء كل شيء تقريبًا، لكنه عجز عن خلق دم اصطناعي. نستعرض اليوم بعض الحقائق الصادمة عن التبرع بالدم، والتي ستجعلك أكثر حرصًا على النزول والتبرع بدمك. 1. ...

أصبح من المألوف عقد سباقات الخيل والاشتراك بها في جميع أرجاء العالم؛ حيث تعود هذه المسابقة إلى حضارات العصور القديمة واستمرت لآلاف السنين. إلى جانب ذلك؛ ظهرت بعض السباقات الغريبة بين الحيوانات من أجل...

تتكون الرمال السوداء غالبًا في المناطق البركانية، بالإضافة إلى وجودها في بعض الشواطئ المميزة حول العالم، وفيما يلي نعرض أجمل الشواطئ في العالم والتي ننصحك بزيارتها. 1.شاطئ بحيرة جوكولسارلون تقع ال...

تختلف السموم في أضرارها فبعضها يتلف أجهزة حيوية مهمة في جسم الإنسان، والبعض الآخر يترك المرض والألم، وتدخل السموم إلى جسم الإنسان عن طريق الابتلاع أو الاستنشاق أو النفاذ عبر الجلد، فيما يلي أشهر 10 س...

قد يكون ذهابك إلى مكتب البريد هو أحد أكثر الأعمال التي عليك القيام بها مللًا، ولكن ماذا إذا تحولت زيارتك إلى تلك المكاتب لمغامرة مُمتعة مجنونة في حد ذاتها، إليك أغرب 10 مكاتب بريد على الكرة الأرضية و...

كلما كبرنا في العمر؛ باتت الأشياء التي تدهشنا أقل، لكن يمكن أن يكون هناك فرصة ليراودنا بعض الفضول إزاء بعض الأمور، ومحاولة اكتشافها. نتعرف اليوم على بعض الحقائق المدهشة. 1. أكثر من ثلثي سكان الأرض ل...

شاهد المزيد من الأخبار

أخبار ذات صلة